شراء طائرات صينية بالدين لإنقاذ الخطوط الجوية الأفشل في أفريقيا بسبب الفساد - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الخميس، 22 نوفمبر 2018

شراء طائرات صينية بالدين لإنقاذ الخطوط الجوية الأفشل في أفريقيا بسبب الفساد

اعلنت وزارة النقل والتنمية العمرانية في السودان عن بدء الإجراءات لاستكمال مشروع شراء طائرتين من طراز A320 عبر المشروع الصيني .
وقالت الوزارة أن ذلك سيتم  بإصدار خطاب ضمان بمبلغ سبعة ملايين دولار من بنك أمدرمان الوطني كمقدم للشراء، واستيفاء للجانب الخاص بشركة الخطوط الجوية السودانية من الاتفاقية، بالإضافة الى إصدار التعهد بالسداد.
واستعرض وزير الدولة بوزارة النقل والتنمية عمران يحيى يونس ببيان الوزارة في خطاب له في البرلمان استعرض الإنجازات خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2018 والأداء التشغيلي لوحدات الوزارة التسع والمتمثلة فى هيئة السكة الحديد والهيئة القومية للطرق والجسور ووحدة النقل البري وهيئة الموانئ البحرية.
وأشار الوزير وفقاً لما نقلته (سونا) ، إلى استمرار تنفيذ المشاريع الممولة بالهيئة القومية للطرق والجسور من وزارة المالية والبالغ عددها 85 طريقا، بالإضافة الى تشييد ميناء جودة البري مع دولة الجنوب وميناء الميرم وميناء الجنينة أدري، واستكمال المباني الإضافية بمعبر أرقين، مضيفا باستكمال المرحلة الثانية لميناء هيدوب لصادر الثروة الحيوانية.
ويعانى السودان من نقص حاد في العملة الأجنبية في الأشهر الأخيرة، مما أثر سلبا على الواردات وتسبب في اقتصار تداول الدولار إلى حد كبير على سوق سوداء في العملة الصعبة آخذة في النمو.
وتشير تقارير أن اقتصاد السودان غارق في الديون – بدين خارجي 51 مليار دولار، أو نسبة 60 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي- كما يعاني اقتصاد السودان من ارتفاع معدلات التضخم وانخفاض الإنتاجية. وكان الاقتصاد السوداني قد تلقى ضربة موجعة غداة انفصال الجنوب الغني بالنفط عام 2011.
وعادة ما تُصنّف الخطوط الجوية السودانية  بين الأسوأ عالميا ،وقد عانت الشركة العديد من الحوادث القاتلة خلال الأعوام الأخيرة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا