(أبوطيرة) تقلق أمن داخلية طلبة بالخرطوم - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الخميس، 9 أغسطس 2018

(أبوطيرة) تقلق أمن داخلية طلبة بالخرطوم


حوش نيوز/ صوت الهامش
اعتدي أفراد يتبعون لقوات الاحتياطي المركزي علي طلاب في مجمع سكني سببوا إصابات بليغه علي أحدهم.

وتعرض الطالب سيف الدين محمد إلي إصابة بالغة الخطورة في رأسه، جراء اعتداء نفذه عنصران من شرطة الاحتياطي المركزي علي طلاب في داخلية جامعة القران الكريم والعلوم الإسلامية بالخرطوم، مساء أمس الثلاثاء.

وقبل نحو أسبوع، اعتدي أحد عناصر الشرطة في نفس المجمع السكني علي الطالب صلاح الدين إبراهيم، بـ«سيف» مما أدى إلى شق «رأسه» إلي إثنين ونهب هاتفه، وقد شهدت هذه الداخلية التي تقع في حي امبدة الحارة «19» عدة حوادث اعتداء علي الطلاب نفذها عناصر شرطة الاحتياطي المركزي المعروفه بأبو طيرة حسب قول الطلاب.
ويشكي الطلاب، من مضايقات متكررة من قبل عناصر الشرطة، ومن تردى بيئة الداخلية، ومن بُعد مسافتها من الجامعة، وعلي إثر ذلك قدموا لائحة مطالب، إلي إدارة الصندوق القومى لرعاية الطلاب، طالبوه فيها، بتوفير الحماية لهم ،أو تغيير مكان الداخلية بحيث تكون قريبة من الجامعة، وعلاوة علي توفير سيارات ترحلهم منها وإلي الجامعة ذهاباً واياباً، وتهيئة اوضاع السكن.

وقال الطالب رحمة الله عيسى لـ(صوت الهامش) إن الطالب سيف الدين إبراهيم اصيب في «رأسه» إصابة بالغة الخطورة، وكما ان «أنفه» تكسرت؛ نتيجة لهذا الاعتداء، الذي نفذه عناصر شرطة أبو الطيرة علي طلاب الداخلية.

واوضح عيسى بأن الشرطة ابو طيرة، لديها مقر بالقرب من داخليتهم، وان عناصرها عادة ما يضربون الطلاب، ويوجهون إليهم ألفاظ مُهينة، دون أن يجدوا جهة تحميهم.

ويؤدي طلاب جامعة القران الكريم، هذه الأيام الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2017-2018م، وفي الأثناء تحدث بعضهم إلي (صوت الهامش) وعبروا عن خشيتهم من ألا ينهون امتحانتهم بسلام في ظل الاعتداءات المستمرة التي يقوم بها عناصر الشرطة عليهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا