انفاس واقباس - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الاثنين، 6 أغسطس 2018

انفاس واقباس


دروس في ليلة تابين البروف عبد الله



الطيب قسم السيد

على مسرح قاعة الصداقة بالخرطوم، تنادى للمسة نبيلة للوفاء، لفيف من العلماء والخبراء في مجال الزراعة والحيوان منهم زملاء درب و طلاب للفقيد وبينهم معاصرون (اخوانا و رفقاء) وضمنهم اهل وعشيرة،،شاركهم مهتمون ومختصون.
 
جاءوا جميعهم ليتبادلو الحديث عن اسهامات فقيد العلم والوطية،، بروفسور عبد الله احمد عبد الله مدير جامعة الخرطوم الاسبق، ووزير الزراعة في عهد الرئيس الاسبق الراحل جعفر نميري، وسفير السودان بالولايات االمتحدة، مطلع عهد الانقاذ، ونائب رئيس المفوضية القومية للانتخابات، ورئيسها بعد انفصال جنوب السودان،، ورائد العديد من البرامج ، والخطط التي استهدفت تعزيز دور الزراعة بشقيها النباتي والحيواني في بناء اقتصاد الوطن.

لقد كانت ليلة تابين الفقيد منصة جعلت منها اللجنة القومية للتابين،، مرجعية لتدوين حياة واسهامات الفقيد المتنوعة في مجالات الزراعة، والسياسة والدبلوماسية، والحكم والادارة، والبحث العلمي.. وقد تناوب في سردها علماء اجلاء اثروا الليلة الغخيمة بمداخلات قيمة.. شكلت في مجملها،مرجعية ثمينة للباحثين في في مجال الزراعة والانتاج في بلادنا وما اولاه الفقيد لها من اهتمام واسهام ومبادرات كانت اخرها دراسة عكف علي اعدادها الغقيد، في ايام حياته الاخيرة واستكملها قبل رحيله بشهور قليلة تناولت خارطة طريق لتاسيس الننمية المستدامة في البلاد، والقضاء على الجوع وتقليل حدة الفقر.

وكم كان مسعدا ان جاء مسك ختام ليلة التابين متوجا لما قيل،، و تناوله المتحدثون في حقه من اسهامات ومبادرات ومشاركات.. حيث اعلن الدكثور فيصل حسن ابراهيم مساعد رئيس الجمهورية ممثل السيد الرئيس. تبني رئاسة الجمهورية، لمقترح لجنة تابين الفقيد القومية بطرح جائزة البروف عبد الله احمد عبد الله،للابتكار الزراعي. وسط ارتياح ورضا من زملاء وطلاب ورفاق درب الفقيد واخوانه واسرته واهله وعشيرته، واولئك الذين تابعوا وقائع ليلة التابين عبر القناة المبادرة( النيل الازرق) التي انفردت بنقل وقائع الليلة وتوثيقها. ضمن فقرات يوم برامجي متكامل،، خصصته القناة، للزراعة والثروة الحيوانية. 

الا رحم الله فقيد العلم والوطن بروفيسور عبد الله احمد عبد الله بما يفوق ما قدم لوطنه ومواطنيه واسكنه الجنة مع الصديقين والشهداء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا