بريطانيا تدعم السلام في السودان وفقاً لإتفاقية خارطة الطريق - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الجمعة، 12 أكتوبر 2018

بريطانيا تدعم السلام في السودان وفقاً لإتفاقية خارطة الطريق

أعلنت بريطانيا دعمها للعملية السلمية في السودان، وأبدت  رغبتها في حوار سياسي بين الحكومة السودانية والمعارضة وفقاً لإتفاقية خارطة الطريق. 
والتقي المبعوث البريطاني الخاص للسودان وجنوب السودان كريستوفر تروت بمساعد الرئيس السوداني فيصل حسن ابراهيم ناقش معه جملة من الملفات والقضايا المتعلقه بتحقيق السلام في السودان. 
وقال المبعوث البريطاني في تصريحات صحفية بالخرطوم  ، انه سيلعب دورا فاعلا في دعم الحوار لتحقيق نتائج إيجابية تدعم السلام ،  وأعلن  عن مغادرته اثيوبيا للقاء ثامبو امبيكي رئيس الآلية الافريقية الرفيعة المستوي لبحث الخطوات المقبله في هذا الشان.
ووقعت  أطراف من قوي نداء السودان تمثلت في حزب الأمة والحركة الشعبية شمال بالإضافة إلى حركتى العدل والمساواة وتحرير السودان قيادة “مناوي” ، على خارطة الطريق فى أغسطس 2016  بعد توقيع الحكومة السودانية عليها في مارس من نفس العام .
وكانت  قوي نداء السودان المعارض كشفت  عن تلقيه رسالة من قبل رئيس الآلية الافريقية الرفيعة ثامبو أمبيكي  حوت مقترحات تتجاوز عملياً إتفاقية خارطة الطريق، الموقعة من قبل حكومة السودان وممثلين عن تحالف نداء السودان في أغسطس 2016 بأديس أبابا .
وقالت بأن المقترحات أقحمت  موضوعات جديدة تمثل خروجاً على بنود الخارطة مثل التخلي عن الاجتماع التحضيري الذي يهييء المناخ للحوار الشامل و القبول بنتائج حوار الوثبة والدعوة الى حوار مباشر مع النظام حول المشاركة في صياغة دستور جديد و إنتخابات 2020.
 وأكد  نداء السودان التزامه بتوقيعه على إتفاقية  خارطة الطريق بمرجعية قرارات مجلس الأمن و السلم الافريقي في جلستيه 456 و 539، والتي تدعو الفرقاء السودانيين إلى العمل للوصول الى اتفاق لوقف العدائيات، و فتح المسارات لإغاثة 
منكوبي الحرب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا